نموذج مقترح :
تم بناء النموذج وفق نموذج تايلور للأسباب
التالي:
·
جعل الأهداف الخطوة
الأولى في بناء المنهج ،مما ساعد مطوري المناهج على السير بخطوات منظمة في تطويرهم
له بمختلف عناصره .
·
حدد النموذج خطوات
تطوير المناهج خطوة خطوة مما جنب مطوري المناهج العشوائية .
·
يوضح ضرورة تقويم
الأهداف التربوية كما تظهر في صورة نواتج سلوكية محددة وتغيرات يمكن ملاحظتها وقياسها
في أداء المتعلم .
·
تم الاهتمام فيه بالكشف
عن مدى تقدم التلاميذ في الاتجاه المرغوب فيه كما تحدده الأهداف التعليمية الموضوعة.
·
سهولة هذا النموذج
وبساطته وسهولة استيعابه وتطبيقه من فبل المقومين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق